أمومتك لتوأم تصبح سهلة من خلال هذه الأمور

من السهل الحصول على تحذيرات وحكايات من مصاعب تربية التوأم، فكل ما تعانيه الأمهات، تعانيه أم التوأم مضاعف، لكن للتوأم مزايا أيضاً تسهّل الأمومة، تعرّفي إليها..

1- تحتاجين إلى الحمل مرة واحدة

إن كنتِ ترغبين في إنجاب طفلين، فالتوأم يوفر عليكِ شهوراً أخرى من الغثيان، وتورّم الكاحلين، والهبّات الساخنة، وجميع متاعب الحمل التي لا تنتهي.

2- تتعلّمين التكيف بسرعة

احتياجات الطفلين تعلّمك السرعة في التنفيذ و الاستعداد الدائم، ومع الوقت ترتفع كفاءتك كأم وتصبحين أكثر تكيّفاً مع متطلّبات الأمومة.

3- تتخطّين المراحل المتعبة مرة واحدة

أن يكون معك طفل رضيع وآخر يتدرّب على النونية هو أمر مرعب، لكنّ التوأم يوفّر عليكِ هذه الخطوة المخيفة، إذ يتخطى طفلاكِ المراحل المتعبة معاً في نفس الوقت.

4- توفر صديق

من المهم أن يلعب الصغار معاً، والأم لطفل واحد تكون مجبرة على الخروج معه لأماكن فيها أطفال حتى يتمكّن الصغير من التفاعل واللعب وتعلّم المهارات الاجتماعية، وفي الوقت الذي تعاني فيه أم التوأم من الكسل أحياناً، يلعب صغيرها مع صديقه الدائم، أخيه.

5- الواجبات المدرسية تصبح أسهل

وجود طفلين في نفس المرحلة الدراسية يساعدهما على تبادل الأفكار المختلفة، ومساعدة كل منهما الآخر في الواجبات والمشاريع المدرسية يخفف أعباء عن الأم ويجعلهما أكثر تفوقاً.

 

6- عذر مضمون

الجميع يعلم معاناة وجود طفل في المنزل، لذا فإن وجود توأم يضعك على قائمة الأشخاص ذوي الأعذار المقبولة دائماً، سواء كانت دعوة لا ترغبين في تلبيتها، أو منزلاً فوضوياً.

وفي النهاية رغم كل متاعب التوأم، أنتِ تحصلين على حب مضاعف، ومتعة مضاعفة.. فاستمتعي..

آخر تعديل في الأحد, 28 تشرين1/أكتوير 2018 01:39
مجلة لينك الآلكترونية

موقع لينك الالكتروني .. نهتم بعرض المواضيع الاكثر ثقافة ومعرفة لكي يستفاد الاخرون من اعمالنا فى مجال الصحة والغذاء والطفل والمرأة والحياة النفسية والاجتماعية التي نعيشها بشكل دائم ونقدم بعض الحلول لما يتعرض له بعض الزوار من جميع النواحي الدنيوية ....

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Please publish modules in offcanvas position.