الأفوكادو

يطلق على هذه الفاكهة الكثير من الأسماء وأشهرها كمثرى القاطور، والبرسية، والزبدية، وهي من النباتات التي تنمو في أمريكا الاستوائيّة بشكل خاص، وتتميّز ثمارها بلونها الأخضر بالإضافة إلى عدم اكتمال نضجها إلا بعد فصلها عن شجرتها، وفي مقالنا هذا سنتعرّف على طريقة أكلها، مع ذكر أطباق تحضر منها

طرق أكل الأفوكادو

تؤكل الأفوكادو بعدة طرق فإمّا أن تقشر وتقطع لشرائح تؤكل وحدها مع القليل من عصير الليمون والملح، أو أن يحضر منها عصيراً منعشاً وشهيّاً، كما تدخل في تحضير الكثير من أنواع السلطات المشهورة حول العالم. تستخدم كذلك في تحضير صلصة الأفوكادة الشهيّة التي تقدم بجانب الكثير من المأكولات، وتدخل في تحضير السندويشات ولا سيّما تلك التي يكون الدجاج أحد مكوّناتها الأساسية، بالإضافة إلى مزجها مع أنواع مختلفة من السمك لعل أشهرها القريدس.

وصفات الأفوكادو

أفوكادو بالقريدس المكوّنات: أربع حبات من الأفوكادو الناضج. أربع وعشرون حبة من القريدس المتوسط. كوب من الذرة المعلبة، والبازيلاء، والجزر المجمد. ملعقة كبيرة من الكتشاب، والخردل. ملعقتان كبيرتان من المايونيز. نصف كوب من عصير الليمون. رشة من الملح، والفلفل الأبيض. القليل من الصلصة الحارّة، وصلصة ورسترشاير.

طريقة التحضير:

اسلقي القريدس جيّداً، ثم قشريه وضعيه في وعاء. أضيفي الذرة، والبازيلاء، والجزر، والكتشاب، والخردل، والملح، والمايونيز، ونوعي الصلصة، وقلبي المكوّنات جيّداً حتى تتداخل مع بعضها البعض. قطعي الأفوكادو إلى أنصاف، وتخلصي من أنويتها. ادهني كل نصف بالقليل من عصير الليمون، واسكبي ما تبقى منه على القريدس. احشي حباتها بالحشوة.

رقائق التورتيا مع صلصة الأفوكادو

المكوّنات: أربع حبات من الأفوكادو. حبة من البندورة المقشرة، والمهروسة. رأس من البصل المفروم ناعماً. عصير حبة من الليمون. فص من الثوم المهروس. نصف ملعصة صغيرة من الصلصة الحارّة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. رشة من الملح. رقائق التورتيا.

طريقة التحضير

: قشري حبات الأفوكادو، وتخلصي من بذورها، ثم اهرسيها جيّداً باستخدام الشوكة. اسكبي عصير الليمون فوقها حتى لا يتحول لونها إلى اللون الأسود. أضيفي البندورة المهروسة، والبصل، وزيت الزيتون، والثوم، وقلبي المكوّنات جيّداً حتى تتجانس. نكهي الخليط بالصلصة الحارّة والملح. أدخلي صلصة الأفوكادو في الثلاجة لمدة تقارب العشر دقائق. قدمي الصلصة مع رقائق التورتيا.

ساندويش الدجاج والأفوكادو

مكوّنات الساندويش: قطعتان من خبز التشياباتا. حبة من الأفوكادو المشرّح. أربع أوراق من الخس المفروم. حبتان من البندورة الكرزية المقطعة لشرائح.

مكوّنات الدجاج:

قطعة من صدور الدجاج الخالية من العظام والجلد. رشة من كل من: الملح، والفلفل الأسود، وحصى البان. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

طريقة التحضير:

اغسلي قطعة الدجاج جيّداً، واقطعيها إلى نصفين متساويين. اشوي الدجاج على نار هادئة باستخدام مقلاة مدهونة بالقليل من الزيت. أضيفي الملح، والفلفل الأسود، وحصى البان، وقلبي المكوّنات جيّداً حتى يتحول لون الدجاج إلى الذهبي من الجهتين.

تحضير الساندويش

: ضعي شرائح الأفوكادو، والخس، والبندورة، على الطبقة السفلى من الخبز. أضيفي قطع الدجاج المشوي، وأغلقي الساندويش. أعيدي الخطوات السابقة لتحضري ساندويش آخر.


مجلة لينك الآلكترونية

موقع لينك الالكتروني .. نهتم بعرض المواضيع الاكثر ثقافة ومعرفة لكي يستفاد الاخرون من اعمالنا فى مجال الصحة والغذاء والطفل والمرأة والحياة النفسية والاجتماعية التي نعيشها بشكل دائم ونقدم بعض الحلول لما يتعرض له بعض الزوار من جميع النواحي الدنيوية ....

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Please publish modules in offcanvas position.